القائمة الرئيسية

الصفحات

الملايين في خطر لأن أنظمة التشغيل القديمة لا تزال تشغل 1/10 من أجهزة Android

الملايين في خطر لأن أنظمة التشغيل القديمة لا تزال تشغل 1/10 من أجهزة Android



لقد جاءت أيام الترقية إلى أحدث هاتف رائد وذهبت بالنسبة لمعظم المستهلكين لأنهم يفضلون الآن الاحتفاظ بأجهزتهم لفترة أطول. ومع ذلك ، في حين أن هذا يوفر لهم المال ، فإنه يعرضهم أيضًا للخطر لأن أجهزة Android القديمة لم تعد تتلقى آخر تحديثات الأمان من Google.

وفقًا للبيانات الجديدة من NetMarketShare ، اعتبارًا من الشهر الماضي ، فإن ربع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android فقط (25.22٪) تعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google ، Android 10. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل ما يقرب من 20 بالمائة من الهواتف الذكية بنظام Android 9.0 وما يزيد قليلاً. ثمانية بالمائة من الأجهزة تعمل بنظام Android 8.1.

بينما تم إصدار Android 9.0 رسميًا من قِبل Google في عام 2018 ، إلا أن ما يزيد قليلاً عن 15 بالمائة من الهواتف الذكية لا تزال تعمل بنظام Android 8 و 7 و 6. لوضع هذا في المنظور الصحيح ، تم إصدار Android 6.0 في عام 2015 ووصل نظام التشغيل إلى نهاية عمره. العام الماضي.

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الهواتف الذكية للأعمال
هذه هي أفضل تطبيقات الخصوصية لنظام Android في السوق
قم بحماية خصوصيتك عبر الإنترنت باستخدام واحدة من أفضل خدمات VPN
تستمر Google عادةً في دعم الإصدارات الأقدم من Android مع تحديثات الأمان لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، ولكن بعد ذلك ، يكون المستخدمون بمفردهم ولهذا نوصي بتثبيت تطبيق مضاد فيروسات Android حتى تتمكن من ترقية جهازك إلى طراز أحدث.

خطر أمني
في وقت سابق من هذا العام ، جمعية المستهلك الذي؟ أصدر تقريرًا وجد أن 40 بالمائة من مستخدمي Android في جميع أنحاء العالم لم يعودوا يتلقون تحديثات أمنية. نتيجة لذلك ، فإن أكثر من مليار جهاز Android معرض للقرصنة.

يدرك مصنعو الأجهزة جيدًا أن المستخدمين يحتفظون بهواتفهم الذكية لفترة أطول ، ولهذا التزمت Samsung مؤخرًا بتوفير ثلاثة أجيال من ترقيات نظام التشغيل Android للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Galaxy.

بالنسبة لأولئك القلقين بشأن عدم تلقي تحديثات الأمان على هواتفهم الذكية ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها عند شراء جهاز جديد لضمان قدرتك على استخدامه لأطول فترة زمنية ممكنة. على سبيل المثال ، تعد هواتف Pixel الذكية الخاصة بشركة Google هي الأولى التي تتلقى ترقيات جديدة لنظام التشغيل Android بينما غالبًا ما تكون الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة هي آخر من يستقبلها أو لا يستقبلها على الإطلاق.

هناك خطوة أخرى يمكنك اتخاذها وهي شراء هاتفك الذكي التالي مباشرة من الشركة المصنعة للأجهزة بدلاً من شراء واحد من خلال شركة اتصالات محمولة. تحب شركات الاتصالات إضافة تطبيقاتها وخدماتها الخاصة إلى إصدارات Android الجديدة مما يعني أن المستخدمين النهائيين يتلقون التحديثات في وقت لاحق.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا قديمًا يعمل بنظام Android ووصل إلى نهاية عمره الافتراضي ، أيهما؟ توصي بأن تتوخى الحذر عند تنزيل التطبيقات أو الملفات ، وكن حذرًا مما تنقر عليه ، وقم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك ، واستخدم تطبيق مكافحة فيروسات للجوال.
تحقق أيضًا من قائمتنا الكاملة لأفضل برامج مكافحة الفيروسات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات