القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح سرية لبناء كمبيوتر ألعاب رائع

5 نصائح سرية لبناء كمبيوتر ألعاب رائع



يمكن أن يكون بناء جهاز كمبيوتر للألعاب ممتعًا ، أو قد يكون محبطًا إلى حد ما ، اعتمادًا على الطريقة التي تتعامل بها مع السعي ، وبالطبع ظروفك الشخصية. قد تكون مقيدًا بميزانية محدودة ، وبالتالي تواجه صعوبة في اختيار الأجزاء المناسبة لتحقيق ما تريده من حيث الأداء. أو قد تكون مبتدئًا في مجال التكنولوجيا نسبيًا ، وغير متأكد من أفضل طريقة لتجميع جهاز كمبيوتر يمكنه التعامل بشكل جيد مع الألعاب الحديثة.

لا تقلق ، لأن المساعدة في متناول اليد. يجب على المبتدئين التوجه إلى مقالتنا حول كيفية إنشاء أول جهاز كمبيوتر للألعاب ، ومن ثم يقدم لك هذا الدليل جميع المعلومات التي ستحتاجها لتجميع الأشياء معًا ، وكلها مقسمة إلى خطوات سهلة المتابعة.
هذه هي كل الأشياء الأساسية التي تمت تغطيتها ، إذن - ولكن ماذا عن التشذيب؟ في هذه الميزة ، سنلقي نظرة على خمس نصائح إضافية قد لا تكون على دراية بها والتي ستساعد في التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب هو كل ما يجب أن يكون عليه

1. فهم يانصيب السيليكون
كما تعلم على الأرجح ، لم يتم إنشاء المعالجات على قدم المساواة. بالنسبة لأي نموذج محدد لوحدة المعالجة المركزية ، ستكون هناك اختلافات طفيفة في عملية التصنيع مما يعني أن بعض الرقائق أفضل قليلاً من غيرها (على الرغم من أنها ستكون جميعها في نفس الملعب).
لذلك عندما تشتري معالجًا غير مؤمّن - يمكن رفع تردد التشغيل عنه - يشير الناس إلى "يانصيب السيليكون" ، مما يعني أنك تحافظ على أصابعك بحيث تحصل على أحد أفضل الأمثلة على نموذج وحدة المعالجة المركزية هذا. لأن هذه المنتجات المتفوقة قليلاً قد ترفع تردد التشغيل مع مساحة أكبر بكثير.
لكن لا يتعين عليك الاعتماد على الحظ الأعمى لتأمين وحدة معالجة مركزية جيدة في هذا الصدد. ذلك لأن هناك شركات تشتري المعالجات ، وتختبرها لترى مدى جودتها بالضبط ، ثم تبيعها لمنشئي أجهزة الكمبيوتر الذين يريدون ضمانًا للسرعة التي يمكنهم رفع تردد التشغيل عليها.

Silicon Lottery هي إحدى الشركات التي تقوم بهذا بالضبط ، وقد ذكرنا مؤخرًا الشركة في بضع قطع حول رقائق Ryzen 3000 الجديدة التي تعمل بالفعل بالقرب بشكل غير عادي من الأداء الأقصى من حيث الساعات ، بشكل عام.
الآن ، بعض المحاذير هنا. بالطبع ، من الواضح أن هذه العمليات - التي تشمل أيضًا أمثال Overclockers UK وتاجر التجزئة الألمانية Caseking - تتقاضى أكثر من RRP لوحدات المعالجة المركزية هذه ، ويعتقد بعض الناس أنه من الأفضل لك ببساطة إنفاق هذه الأموال الإضافية على ترقية المكونات الأخرى لتعزيز الأداء في جهاز الألعاب الخاص بك.

في الواقع ، من المحتمل أن يختلف ما إذا كان هذا منطقيًا أم لا ، وكم الأميال التي قد تحصل عليها من السير في هذا الطريق ، اعتمادًا على البنية الدقيقة والمعالج الذي تبحث عنه. في بعض الحالات ، قد يكون الإنفاق على هذا النحو الذي يمكن أن يكون ببساطة فكرة أفضل للارتقاء إلى وحدة معالجة مركزية أسرع (مختلفة) (على افتراض أن هناك واحدة وأنك لا تنظر إلى الرائد بالفعل).

ضع في اعتبارك أيضًا أنك قد تحتاج إلى شراء مواصفات معينة من اللوحة الأم (أي ليست نموذجًا للمبتدئين) لتشغيل شريحة معينة بالسرعة التي يعلن عنها Silicon Lottery (أو أي شخص تشتري منه).
ومع ذلك ، يعد هذا بالتأكيد خيارًا مثيرًا للاهتمام لأولئك الذين لا يمانعون في بذل المزيد من الجهد في بعض السيناريوهات لتحقيق أفضل تصميم مطلق لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. أخيرًا ، تذكر أنه يمكن للشركة إيقاف وحدات المعالجة المركزية هذه لخفض درجة الحرارة التي تعمل عندها ، وهو مرة أخرى نعمة مفيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى دفع معالجهم إلى أقصى الحدود.


2. لا تبخل على PSU
ليس من غير المألوف أن نرى بعض تصميمات أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب السميكة جدًا المقترحة عبر الإنترنت ، حيث اختار المنشئ مكونات رخيصة ، وربما أدنى من الخط ، وغير مهمة. نعني بها الأشياء التي لا تعتبر عادة مهمة مثل المكونات الأساسية للمعالج ووحدة معالجة الرسومات واللوحة الأم والذاكرة والتخزين الأساسي.
نحن نتحدث بشكل أساسي عن حالة الكمبيوتر الشخصي ومصدر الطاقة (PSU) هنا. قد تبدو هذه مناطق جيدة لتوفير المال حتى تتمكن من تحمل تكلفة بطاقة الرسومات الأفضل - ولكن احتفظ بخيولك التي تقطع الزاوية هناك لمدة دقيقة ...
لا - نكرر ، لا تفعل - تميل إلى شراء مصدر طاقة رخيص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تعتبر وحدة المعالجة المركزية بشكل عام محرك جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن إذا كان هذا هو عقل الجهاز ، فإن مزود الطاقة هو القلب النابض الذي يجعل كل شيء يعمل بسلاسة. أو لا - إذا كان نموذجًا متقلبًا من الدرجة الثانية ، فلن يوفر قدرًا كبيرًا من الاستقرار لأي رفع تردد التشغيل الذي تحاول القيام به. وإذا حصلت على نموذج أرخص مع تصنيف منخفض نسبيًا للقوة الكهربائية ، فقد تواجه صعوبة في التعامل مع الحمل من مجموعة من المكونات عالية الجودة عندما يتم دفعها بالفعل.
تذكر أيضًا عند ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ربما إلى وحدة معالجة رسومات أفضل بكثير ، على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى بعض المساحة للتنفس بهذه القوة الكهربائية. بمعنى آخر ، قد تتداخل PSU منخفضة القوة الكهربائية مع التدقيق المستقبلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
علاوة على ذلك ، هناك أيضًا احتمال أن يكون نموذج الميزانية غير موثوق به لدرجة أنه يتخلى تمامًا عن الشبح ، مما يعني أنه يتعين عليك شراء PSU آخر (اشترِ بسعر رخيص ، واشتر مرتين). وربما يكون الأسوأ من ذلك ، عندما ينفجر مصدر الطاقة هذا ، فقد يستغرق بعضًا منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات