القائمة الرئيسية

الصفحات

هواتف 5G على وشك أن تصبح أرخص بكثير

هواتف 5G على وشك أن تصبح أرخص بكثير




حتى أرخص هواتف 5G تكلف قليلاً مقارنةً بهواتف 4G ذات الأسعار المعقولة ، ولكن هذا سيتغير قريبًا ، حيث كشفت إحدى أكبر الشركات المصنعة لشرائح الهواتف الذكية للتو عن معالج جديد يمكن أن يتيح جيلًا جديدًا من هواتف 5G منخفضة التكلفة.
في المؤتمر الرئيسي لشركة Qualcomm في IFA 2020 ، أعلنت عن عدد من المعالجات الجديدة لجميع أنواع التكنولوجيا المختلفة ، بما في ذلك Snapdragon 8cx Gen 2 لأجهزة الكمبيوتر ، وأيضًا مجموعة شرائح هاتف ذكي 5G جديدة أقل بكثير من المعالجات الحالية.

هل يمكن أن يصبح iPhone 5G؟
هذه هي أفضل هواتف 5G
وهذه هي أفضل الهواتف الرخيصة
ستكون هذه الشرائح الجديدة في سلسلة Snapdragon 400 - هذه هي أدنى سلسلة للشركة ، حيث تكون السلسلة 800 هي الأفضل ، وسلسلة 600 و 700 هي فئة متوسطة المدى. كل هذه السلسلة الأخرى من المعالجات تحتوي بالفعل على مدخلات 5G ، لكن 400 ليست كذلك ، لذا فإن هذه الشرائح الجديدة تجلب 5G إلى جزء جديد من سوق الهاتف.
تميل شرائح كوالكوم 400-series إلى الظهور في الهواتف ذات الأسعار المعقولة مثل Moto E7 Plus و Nokia 3.4 وعلى ما يبدو OnePlus Nord Lite المشاع.

تعد الشرائح الأقل قوة في نطاق Qualcomm ، حيث إنها مصممة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الكثير من المعالجة النهمة - ولكن قريبًا ستتمكن هذه الأجهزة من الاستفادة من سرعات الإنترنت فائقة السرعة 5G.
لذا في حين أن هناك عددًا قليلاً من هواتف 5G الرخيصة في السوق الآن مثل OnePlus Nord و Moto G 5G Plus و Oppo Find X2 Lite ، قريبًا سيكون هناك المزيد وبأسعار أقل.

ما هي هواتف 5G الرخيصة التي سنراها أولاً؟
الإعلانات
قالت شركة كوالكوم إن مجموعة شرائح 5G الجديدة من السلسلة 400 ستبدأ في الظهور في الهواتف اعتبارًا من عام 2021 ، لكن لدينا فكرة عن الهواتف التي ستحصل عليها أولاً.

في العرض التقديمي لشركة Qualcomm IFA ، بعد الكشف عن المعالج الجديد ، حضر ضيفان للتحدث عنه أكثر - توني تشين ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Oppo ، ثم Lei Jun ، المؤسس المشارك ، ورئيس Xiaomi.
بينما لم يذكر أيًا من أجهزتهما التي ستحتوي على هذه الشرائح الجديدة ، أكد Jun أن Xiaomi سيكون لديها أحد الهواتف الذكية الأولى التي تستخدمها ، واللغة التي استخدمها Chen ضمنت أن Oppo ستستخدمها قريبًا جدًا.

يمتلك كل من Xiaomi و Oppo سلسلة شهيرة من الهواتف ذات الأسعار المعقولة ، مثل Xiaomi Redmi و Oppo A-line على التوالي ، ولا يوجد في أي منهما مدخل 5G في وقت كتابة هذا التقرير. مع هذا الإعلان الجديد ، يبدو أن عام 2021 يمكن أن يجلب هاتف 5G لواحد أو كلا الخطين.

كما أسقطت شركة Qualcomm اسمًا من Motorola و Samsung في مؤتمرها ، ليس كشركات تستخدم الشرائح ، ولكن كشركات اقتحام سوق هواتف 5G الرخيصة ، لذلك يمكننا أيضًا رؤية هواتف Moto E و Samsung Galaxy A بأسعار منخفضة للغاية واتصال 5G في عام 2021.

في الوقت الحالي لا يمكننا الجزم بما ستكون عليه أول هواتف 5G الرخيصة ، ولكن بفضل هذه الأخبار ، نعلم بالتأكيد أن مثل هذه الهواتف قادمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات