القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Bmax B1 Thin Client Mini PC

مراجعة Bmax B1 Thin Client Mini PC



من خلال الشاشات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة ، تعد Bmax وافدًا جديدًا طموحًا إلى مشهد أجهزة الكمبيوتر الصينية المزدحمة ولكن يبدو أنها تجعل نفسها ملحوظة من خلال مزيج من التسعير الذكي والتصميم الذكي. يقع الكمبيوتر B1 ، وهو كمبيوتر صغير صغير الحجم صغير الحجم ، في الفئة السابقة وهو أول عضو في عائلة Bmax يحصل على نقطة مراجعة في مختبر الاختبار الخاص بنا.

السعر

باستخدام رمز القسيمة BGBmax001 ، يمكنك شراء Bmax B1 Windows PC مقابل أقل من 90 دولارًا من متجر التجزئة الصيني الشهير Banggood. تنتهي صلاحية الرمز في 30 سبتمبر ولا يشمل الشحن وأي ضرائب قد يتم تطبيقها. دعنا نتوقف قليلاً ونفكر في هذا السعر. يكلف Windows 10 Home بمفرده أكثر من ذلك بكثير ، بينما يُباع طراز Raspberry Pi 4 Model B بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت مقابل 50 دولارًا.
هل تريد شراء التكنولوجيا من تجار التجزئة الصينيين عبر الإنترنت؟ اقرأ هذا أولاً.

التصميم
تصميم Bmax B1 متواضع على أقل تقدير ؛ إنه بفخر بلاستيكي ذو لون أسود. يوجد شعار Bmax منقط مع شعار يبدو بشكل مثير للريبة مثل ذلك من Transformers ، امتياز الروبوت الشهير.
يبلغ حجمها 12 × 12 سم بارتفاع يزيد قليلاً عن 30 مم ، وهي مدمجة وخفيفة الوزن بشكل مدهش (حوالي 240 جرامًا) ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود الكثير من الفتحات في الهيكل للحفاظ على برودة كل شيء. هناك الكثير من خيارات الاتصال من جميع النواحي ؛ كانت مفاجأتنا الأولى العثور على منفذ VGA ، وهو موصل فيديو قديم لا يزال شائعًا في إعدادات الأعمال.
هناك أيضًا أربعة منافذ USB كاملة الحجم (اثنان منها USB 3.0) مع موصل Gigabit Ethernet LAN و HDMI I / O وقارئ بطاقة microSD وزر إعادة تعيين CMOS.
يوجد في الجزء السفلي رفرف يخفي فتحة توسعة M.2 احتياطية وشق لتناسب حامل VESA. يتم تشغيل كل شيء بواسطة 12 فولت ، 2 أمبير PSU الذي يتم توصيله بمنفذ طاقة من نوع البرميل.

المعدات
أكبر عيب في B1 وربما سبب رخص ثمنه هو حقيقة أنه مدعوم بمعالج Intel Celeron N3060. ربما يكون هذا هو أبطأ معالج اختبرناه منذ فترة ، مما يعيد الذكريات المرعبة التي كانت لدينا مع وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى Atom.
هذه وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة ثنائية الخيط تم إطلاقها منذ أربع سنوات مع TDP من 6 وات وذاكرة تخزين مؤقت 2 ميجابايت وتردد أساسي 1.6 جيجاهرتز. على الرغم من تبديد الطاقة الصغير ، إلا أنه يحتوي على مروحة تبريد نشطة لتبريدها بشكل أكثر فعالية.
والمثير للدهشة أنه لا يزال مدرجًا على أنه يكلف أكثر من 100 دولار على موقع إنتل الإلكتروني والذي من المحتمل أن يكون حوالي 90 دولارًا باهظ الثمن. نشك في أن Bmax حصلت على مجموعة منها بسعر منخفض للغاية ، ولهذا السبب لا يزال B1 واحدًا من الأجهزة الوحيدة المتوفرة على نطاق واسع التي تعمل بالطاقة N3060 في السوق وقت كتابة هذا التقرير.
هناك ذاكرة نظام DDR3 بسعة 8 جيجا بايت منخفضة الطاقة (من Lattice) تعمل على طول المعالج بالإضافة إلى سعة تخزين 64 جيجا بايت eMMC (BWIN) بالإضافة إلى شريحة لاسلكية من Intel توفر اتصال Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth 4.2.

الأداء وقيد الاستخدام
الإعلانات
المقاييس
إليك كيفية أداء Bmax B1 في مجموعة الاختبارات المعيارية لدينا:
علامة المرور: 736
وحدة المعالجة المركزية Passmark: 1101
CPU-Z: 86.3 (مؤشر ترابط واحد) ؛ 171.9 (متعدد الخيوط)
Geekbench: 227 (نواة واحدة) ؛ 427 (متعدد النواة) ؛ 1422 (حساب)
CrystalDiskMark: 164 ميجا بايت في الثانية (قراءة) ؛ 111 ميجا بايت في الثانية (كتابة)
وحدة المعالجة المركزية Cinebench: 144
نوفابينش: 371
Atto: 162 ميجا بايت في الثانية (قراءة ، 256 ميجا بايت) ؛ 150 ميجابايت في الثانية (كتابة ، 256 ميجابايت)
فهرس استخدام Windows: 3
لا مفاجأة هنا. أدى الجمع بين المعالج البطيء وذاكرة النظام شبه القديمة وتقنية التخزين الرديئة إلى تقديم بعض من أقل أرقام قياس أداء النظام التي رأيناها منذ فترة. في Geekbench ، يبلغ أداء النواة الفردية حوالي نصف أداء Intel Celeron J4125 بينما يبلغ أداء النواة المتعددة حوالي الربع.

وبالمثل ، فإن نظام التخزين الفرعي الخاص به يعاني من فقر الدم ولا يقدم سوى جزء بسيط مما تتوقعه من محرك أقراص SATA SSD تقليدي. ضع في اعتبارك أنه يمكنك دائمًا استبداله بـ M.2 2280 SSD لتعزيز الأداء ؛ سوف تحتاج إلى نظام أو برنامج استنساخ القرص لمساعدتك. لاحظ أن هناك أيضًا مؤشر LED أزرق للنشاط.

منافسة

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر صغير يكلف حوالي 100 دولار ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 4 غيغابايت ، فأنت محظوظ لأنه لا يوجد بديل لعميل رفيع يقترب من ذلك. ومن المفارقات أن أرخص جهاز كمبيوتر يمكن أن نجده هو إصدار أقوى قليلاً من B1 يسمى B1 Plus. يحتوي على وحدة معالجة مركزية أسرع N3350 وذاكرة نظام أكثر بنسبة 50٪.
التالي هو جهاز Chatreey AC1-Z الرقيق الذي يستبدل N3050 بأقوى J3455 بينما يتخلص من منفذ فيديو VGA لموصل HDMI ثانٍ يمهد الطريق لجهاز قادر على تشغيل شاشتين بدقة 4K. بحلول ذلك الوقت ، كنت على وشك إنفاق 50٪ إضافية.
اتخاذ الحكم والأعمال
دعونا لا نتغلب على الأدغال ؛ إذا كنت تستطيع إنفاق المزيد ، فقم بشراء شيء آخر ، وإلا ، ففكر في هذا الكمبيوتر إذا كان بإمكانك التعايش مع أداء الحوسبة المحبط بشكل مثير للغضب. هذا هو سبب كونها رخيصة جدا.
عامل الجذب الرئيسي في Bmax B1 هو سعره ، وإذا كان بإمكانك العيش بأداء المشاة ، فهذه صفقة جيدة للغاية. كان هناك عدد قليل من الأشياء الجيدة مثل منفذ VGA القديم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات