القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة نيكون D3500




مراجعة لمدة دقيقتين :

قد يكون عمرها الآن عامين ، ولكن تظل كاميرا Nikon D3500 أفضل DSLR للمبتدئين الذين يتطلعون إلى الانتقال من التصوير الفوتوغرافي بالنقطة والتقاط.
يعني عمر كاميرا D3500 أنها تمثل الآن قيمة كبيرة بالأسعار الحالية ، وتتمتع بكافة نقاط قوة DSLR التقليدية ، بما في ذلك عمر البطارية المذهل والتعامل الرائع.

بالطبع ، إنها ليست مثالية كما تتوقع عند هذا السعر. تتمثل العوائق الرئيسية في الافتقار إلى التقاط الفيديو بدقة 4K ، وبعض خفض التكاليف باستخدام عناصر التحكم الخارجية ، وغياب وظائف شاشة اللمس. إذا كنت بحاجة إلى هذا الأخير ، يجدر التفكير في بدائل مثل Canon EOS Rebel SL3 / EOS 250D ، أو كاميرا بدون مرآة مثل Fujifilm X-T200.

لا تقترب أي من هذه الكاميرات من عمر بطارية D3500 الذي يبلغ 1550 لقطة ، وهي تعوض عن عدم وجود شاشة تعمل باللمس مع وضع "دليل" سهل الاستخدام للمبتدئين ، والذي يأخذك خلال عملية إنشاء تأثيرات مثل الخلفية الضبابية . إنها طريقة رائعة للرماة عديمي الخبرة لفهم الإعدادات اليدوية والبدء في بناء معرفتهم.

نيكون D3500 (16 جيجابايت أسود) في أمازون مقابل 449 دولارًا
ينتج مستشعر 24.2 ميجابكسل في D3500 نتائج مذهلة ، على الرغم من أنك سترغب في الاستثمار في بعض العدسات الإضافية لترى إمكاناتها حقًا. لحسن الحظ ، يحتوي نظام DX من نيكون على مجموعة واسعة من العدسات لتناسب إلى حد كبير كل نمط وميزانية تصوير. ومع ذلك ، فإننا نوصي بشراء كاميرا D3500 بإصدار "VR" من عدستها - AF-P DX 18-55mm f / 3.5-5.6G VR - حيث يؤدي ذلك إلى تقليل الاهتزاز بسهولة مقابل تكلفة إضافية قليلة جدًا.

كان من الممكن أن تكون بعض نقاط التركيز البؤري التلقائي الإضافية رائعة ، لكن نظام التركيز البؤري التلقائي المكون من 11 نقطة يعمل بشكل جيد للتصوير العام ويقوم بالمهمة لبعض الأهداف المتحركة أيضًا.

إذا كنت تبحث عن كاميرا أصغر للتصوير أثناء السفر ، فإن البدائل غير المرآة مثل Fujifilm X-T200 أو Canon EOS M50 أو Panasonic G100 تستحق الدراسة. ولكن نظرًا لكونها كاميرا ميسورة التكلفة وصديقة للمبتدئين ستعلمك براغي التصوير الفوتوغرافي الإبداعي ، فإن Nikon D3500 يعد اختيارًا جيدًا.

مراجعة نيكون D3500: الميزات
مستشعر جديد ، لكن الدقة الفعالة تبقى كما هي
لا شاشة تعمل باللمس أو فيديو 4K
اتصال بلوتوث
تحتفظ D3500 بنفس عدد البكسل الفعال الذي يبلغ 24.2 ميجابكسل مثل D3400 القديم ، ولكن هذا مستشعر أحدث ، ويظهر الفحص الدقيق للمواصفات أن العدد الإجمالي على مستشعر D3500 يبلغ 24.78 ميجابكسل ، مقارنة بـ 24.72 ميجابكسل في D3400.

مستشعر حجم APS-C (نموذجي لكاميرا DSLR للمبتدئين ، وأكبر بكثير من المستشعرات المستخدمة في معظم الكاميرات المدمجة) في D3500 يلغي أيضًا مرشح الترددات المنخفضة البصري للمساعدة في تحسين جودة الصورة.
نطاق حساسية ISO لكاميرا D3500 من 100-25600 هو أيضًا واسع جدًا ولكنه لا يحسن نطاق D3400.
نظرًا لأن معظم الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا (وحتى الهواتف الذكية) تقدم فيديو بدقة 4K ، فمن المخيب للآمال بعض الشيء أن ترى فقط التقاط HD كامل على D3500. ومع ذلك ، ليست كل الأخبار سيئة ، حيث يمكن لكاميرا D3500 التصوير بسرعة 60 / 50p ، بالإضافة إلى 30 / 25p و 24p ، في حين أن هناك خيارات تسجيل منخفضة الدقة أيضًا.

لا يوجد أيضًا منفذ ميكروفون ، لذا ستحتاج إلى الاعتماد على الميكروفونات أحادية الأذن المدمجة في كاميرا D3500. إذا كنت تبحث عن تصوير فيديو بانتظام ، فربما تريد البحث في مكان آخر.
اختارت نيكون أيضًا حمل نفس الشاشة مقاس 3.0 بوصات ، بدقة متواضعة تبلغ 921000 نقطة ، من كاميرا D3400. تم إصلاح الشاشة وتثبيتها مع الجسم - إذا كنت تريد كاميرا DSLR مع شاشة متغيرة الزاوية ، فستحتاج إلى البحث عن النطاق بشكل أكبر إلى Nikon D5600 أو في Canon EOS Rebel SL3 / EOS 250D. كما أنه من المخيب للآمال بعض الشيء عدم وجود وظيفة شاشة تعمل باللمس ، وهي ميزة من شأنها أن تفسح المجال حقًا لكاميرا DSLR للمبتدئين ، مع شاشات اللمس التي أصبحت طبيعة ثانية لأي شخص يستخدم هاتفًا ذكيًا.

يكمل العرض الخلفي عدسة الكاميرا البصرية. ربما تكون هذه هي الميزة الأكثر وضوحًا التي تميز الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) عن الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا ، حيث تعتمد العديد من الكاميرات ذات الأسعار المتشابهة والتي لا تحتوي على مرايا فقط على الشاشة الخلفية للتصوير ، في حين أن البعض الآخر سيحتوي على محددات المناظر الإلكترونية (EVF) بدقة متواضعة جدًا (عند نقطة السعر هذه).

تتمتع EVFs بمزاياها بالتأكيد ، لا سيما أنه يمكنك رؤية التعريض الضوئي "مباشر" ، مما يعني أنك لن تحصل على أي مفاجآت سيئة عند إطلاق الغالق ، على الرغم من أن العديد من المصورين يفضلون العرض الأنظف والخالي من التأخير الذي يوفره معين المنظر البصري. يوفر معين المنظر البصري في كاميرا D3500 تغطية بنسبة 95٪ ، وهو أمر نموذجي لكاميرا DSLR للمبتدئين ، لذلك قد تحتاج إلى توخي الحذر قليلاً عند تأطير بعض اللقطات لتجنب تسلل العناصر غير المرغوب فيها إلى حواف الإطار.
كما هو الحال في D3400 ، لا يوجد اتصال Wi-Fi ، لكنك تحصل على Bluetooth ، لذلك من الممكن نقل الصور عبر ميزة Nikon SnapBridge. هنا ، يتم إجراء اتصال Bluetooth منخفض الطاقة دائمًا بين الكاميرا وجهازك الذكي ، ويمكنك تكوين SnapBridge بحيث يتم نقل الصور تلقائيًا أثناء التصوير ، أو لاحقًا ، بحيث يمكنك تحديد صور معينة لنقلها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات