القائمة الرئيسية

الصفحات

Fire TV vs Roku: أي منصة بث فيديو أفضل؟

 Fire TV vs Roku: أي منصة بث فيديو أفضل؟




قطعت كل من Amazon Fire TV و Roku شوطًا طويلاً خلال السنوات القليلة الماضية. هذان هما من أكبر وأفضل الأسماء في مشغلات الفيديو المتدفقة بفضل النطاقات المتزايدة التي يقدمونها.

يمكنك العثور على نصف دزينة من لاعبي Roku في السوق ، بما في ذلك Roku Ultra و Roku Premiere و Roku Express جنبًا إلى جنب مع ثلاثة أجهزة بث رئيسية من Amazon ، والتي تشمل Amazon Fire TV Stick 4K و Amazon Fire TV و Amazon Fire TV Cube. (ملاحظة: يتوفر Fire TV Cube و Roku Ultra و Roku Premiere فقط في الولايات المتحدة.)

إذا لم تكن معتادًا على كل هؤلاء اللاعبين وما هم قادرون عليه (نحن لا نلومك) ، فهناك الكثير لتستوعبه. كيف تعرف مشغل بث الفيديو المناسب لك؟ لهذا السبب نحن هنا للمساعدة في تفكيك الاختلافات بين الأجهزة وتسليط الضوء على إيجابيات وسلبيات كل منصة. اعتبر هذا دليلك إلى Streaming Hardware 101.

ما هي الاختلافات الرئيسية؟
عندما تفكر في Amazon Fire TV ، يجب أن تفكر حقًا في خدمة بث الفيديو من Amazon ومساعد صوت Alexa ، حيث إن هذه هي ميزاتها المميزة. بالتأكيد ، يمكن لـ Roku أيضًا الوصول إلى Amazon Video ، ولكن يتم تقديم خدمة البث في المقدمة والمركز على أجهزة بث Amazon. هذا رائع إذا كنت مشتركًا في Amazon Prime ... وربما لا يكون رائعًا إذا كنت لا ترغب في الحصول على خدمة اشتراك Amazon.

ومع ذلك ، فإنك تقوم بتقطيعه ، فوجود Alexa على مشغل فيديو متدفق أمر رائع. إنه يعمل تقريبًا تمامًا مثل مكبر الصوت الذكي ، باستثناء أنه يمكنك أن تطلب من Alexa استدعاء بعض مقاطع الفيديو لك أيضًا. أضف إلى ذلك القدرة على إدارة التقويم الخاص بك وتتبع قوائم التسوق الخاصة بك ، ومن السهل معرفة سبب كون الحصول على Alexa نعمة كبيرة لـ Fire TV.
يتمثل الاختلاف الرئيسي الأخير بين الاثنين في دعم تنسيقات HDR الجديدة - تدعم Roku فقط HDR10 ، بينما تدعم أجهزة Amazon Fire TV كلاً من HDR10 و Dolby Vision و HDR10 +. هذه التنسيقات مهمة لأنها توفر تجربة HDR أفضل لأجهزة التلفزيون المتوافقة HDR10 + و Dolby Vision - على الرغم من ذلك ، بالطبع ، كل ذلك يعود إلى مدى جودة جهاز التلفزيون الخاص بك.

تتمثل نقاط البيع الرئيسية لـ Roku في أنها لا تعتمد على النظام الأساسي - على سبيل المثال ، لا تهتم Roku بخدمة البث التي تستخدمها وتجعلها كلها متاحة تقريبًا على أجهزتها - ولديها الآن خدمة بث مجانية مدعومة بالإعلانات تسمى قناة Roku المتوفرة فور إخراجها من منطقة الجزاء. يعد هذا أمرًا رائعًا لقواطع الأسلاك والأشخاص الذين يريدون خيارات إضافية عند البحث عن شيء لمشاهدته.
لا يعد أي من الخيارين رائعًا بشكل خاص في ممارسة الألعاب - ستحتاج إلى Nvidia Shield أو Apple TV لذلك - ويمكن لكليهما الوصول إلى Kodi عن طريق التحميل الجانبي.

أيهما أسهل في الاستخدام؟
الآن ، من الواضح أن سهولة الاستخدام ذاتية إلى حد ما - بعض الأشياء التي تسهل علينا لن تأتي بسهولة إليك بالضرورة - ولكن ، بغض النظر عن هذا التحذير ، نشعر أن Roku هي الأسهل بين النظامين الأساسيين. يتم تشغيلك مباشرة في القائمة الرئيسية حيث يمكنك رؤية جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها ، ويكون متجر التطبيقات مرئيًا على الفور. الواجهة أبسط وعلى الرغم من أنها قديمة بعض الشيء في هذه المرحلة ، فمن المحتمل أنها تلك التي يمكن لوالديك التقاطها واستخدامها.
هذا لا يعني أن واجهة Amazon Fire TV صعبة الاستخدام بشكل خاص - فهي ليست كذلك - ولكنها تركز بشكل أكبر على محتوى Amazon Prime ويمكن أن يتطلب العثور على أي شيء آخر بعض الجهد / المعرفة. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف مكان البحث ، يمكنك العثور على تطبيقات لـ Netflix ، و PlayStation Vue ، و Sling TV ، وكل الأشياء الأخرى ، ووجود محتوى في المقدمة يعني أنه من الأسرع قليلاً تشغيله والانتقال مباشرة إلى شيء لمشاهدته.
تجدر الإشارة هنا إلى أنه على عكس Chromecast و Chromecast Ultra ، يأتي كل عضو في مجموعة أجهزة Amazon Fire TV وعائلة Roku مع جهاز تحكم عن بعد. نظام التحكم التقليدي هذا يجعل من السهل على غير التقني التقاطها واستخدامها ، بالإضافة إلى أن الميكروفون المدمج يضيف عامل راحة للبحث عن شيء لمشاهدته. سنغطي المزيد في القسم التالي ، لكن تجدر الإشارة إلى أنهما أسهل في الاستخدام من بعض حلول البث الأخرى الموجودة هناك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات