القائمة الرئيسية

الصفحات

أطلقت Fujifilm أسرع عدسة ضبط تلقائي للصورة في العالم للكاميرات عديمة المرآة

أطلقت Fujifilm أسرع عدسة ضبط تلقائي للصورة في العالم للكاميرات عديمة المرآة



أعلنت Fujifilm عن ما تسميه "أول عدسة ضبط تلقائي للصورة في العالم بفتحة قصوى تبلغ f / 1.0" لكاميراتها X-series غير المزودة بمرآة. بعبارة أخرى ، إنها أسرع عدسة مزودة بضبط تلقائي للصورة رأيناها لإنتاج بوكيه حالمة على كاميرات مثل Fujifilm X-T4.

كما يوحي الاسم ، تتميز كاميرا XF50mm F1.0 R WR بفتحة f / 1.0. إذا لم تكن معتادًا على الفتحة ، فهذا هو حجم الفتحة التي يدخل الضوء من خلالها إلى الكاميرا.

كلما انخفض الرقم البؤري ، زادت فتحة العدسة. الفتحة الواسعة تعني أن المزيد من الضوء يمكن أن يمر ، مما يسمح باستخدام سرعات مصراع أسرع - ولهذا ستسمع كلمات مثل "سريع" أو "ساطع" تستخدم لوصف العدسات مثل XF50mm F1.0 R WR.

لقد رأينا مؤخرًا عدسة نيكون بفتحة f / 0.95 أسرع تسمى Nikon Nikkor Z 58mm f / 0.95 Noct. ولكن المثير للاهتمام حول Fujifilm XF50mm F1.0 R WR هو أنه ، على عكس عدسة Nikon ، فإنه يوفر ضبط تلقائي للصورة بدلاً من التركيز اليدوي. ونظرًا لأنها مصممة لكاميرات APS-C من Fujifilm (التي تحتوي على مستشعرات أصغر من طرز الإطار الكامل) ، فإن العدسة أيضًا أقل تكلفة وصغيرة من وحش Nikon الضخم.

لا يعني ذلك أن XF50mm F1.0 R WR صغير الحجم - فهو يزن 845 جم ويبلغ قياسه 103.5 مم × 87 مم ، مما يجعل مجموعة Fujifilm الأكثر وزنًا من 35 عدسة من السلسلة X. ولكن كما ترى في الصورة أدناه ، فهي مناسبة تمامًا لكاميرا صغيرة عديمة المرآة مثل Fujifilm X-T4.

هذا البعد البؤري 50 مم يعادل 76 مم على كاميرا كاملة الإطار (بفتحة تبلغ حوالي f / 1.4) ، مما يجعلها عدسة أساسية متوسطة المقربة مصممة للتصوير الفوتوغرافي. نظرًا لأن فتحة العدسة f / 1.0 تنتج عمق مجال ضحلًا جدًا (بمعنى آخر ، منطقة تركيز ضيقة جدًا) ، فمن الأفضل استخدامها في كاميرات Fujifilm التي تحتوي على أحدث وجه وعين AF.

يمكن لمصوري الفيديو الذين يرغبون في استخدام التركيز البؤري اليدوي أيضًا استخدام حلقة التركيز اليدوي للعدسة ، والتي تمنحك 120 درجة من الدوران لتمنحك مساحة كافية لتثبيت نقطة التركيز الصحيحة.

هذه هي أفضل عدسات Canon التي يمكنك شراؤها الآن
ما هي أفضل فتحة وبُعد بؤري للصور الشخصية؟
هل لديك كاميرا Sony E-mount؟ هذه هي أفضل عدسات Sony التي يمكنك شراؤها
لمن هذا؟
أي عدسة بهذا البعد البؤري وفتحة العدسة مصممة للتصوير العمودي ، ويبدو أن هذا هو الحال بالتأكيد مع XF50mm F1.0 R WR. من المؤكد أن رماة حفلات الزفاف ، على وجه الخصوص ، سيكونون حريصين على وضع هذه العدسة في حقيبتهم ، على الأقل عند عودة الأحداث ذات السعة الكاملة.

ولكن عند إقرانها بكاميرا مثل Fujifilm X-T4 ، التي تتمتع بميزة تثبيت الصورة داخل الجسم (IBIS) ، يمكن أن تكون مثالية أيضًا للتصوير اليدوي في الإضاءة المنخفضة. لقد كان هذا تقليديًا كعب أخيل خفيف مع كاميرات X-Series مقارنةً بنماذج الإطار الكامل مثل Nikon Z6 ، والتي تجمع بين IBIS والأداء الفائق عند ISO عالية. لكن دمج هذه العدسة مع X-T4 يمكن أن يفتح إمكانيات تصوير جديدة لمحبي X-Series.

في حين أن العدسة باهظة الثمن بشكل طبيعي ، إلا أنها أرخص بكثير من Nikon Nikkor Z 58mm f / 0.95 Noct التي تبلغ تكلفتها 8000 دولار. ستتمكن من شرائه من أواخر سبتمبر مقابل 1499 دولارًا / 1499 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 2730 دولارًا أستراليًا). سنوافيك بأفكارنا عندما نحصل على عينة إنتاج كاملة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات