القائمة الرئيسية

الصفحات

تقوم Mozilla بإلغاء أداة مشاركة ملفات Firefox المشفرة بعد أن يستخدمها المحتالون لإرسال برامج ضارة

 تقوم Mozilla بإلغاء أداة مشاركة ملفات Firefox المشفرة بعد أن يستخدمها المحتالون لإرسال برامج ضارة




أغلقت Mozilla بشكل دائم خدمة مشاركة الملفات المشفرة Firefox Send بسبب إساءة استخدام المجرمين الذين اعتادوا إرسال برامج ضارة. قامت الشركة بتعليق Firefox Send في وقت سابق من هذا العام أثناء بحثها في المشكلة ، لكنها قررت الآن إلغاء الخدمة تمامًا.

وقالت الشركة في منشور بالمدونة: "كان Firefox Send أداة واعدة لمشاركة الملفات المشفرة. حصل الإرسال على وصول جيد ، وجمهور مخلص ، وعلامات قيمة حقيقية طوال حياته". "للأسف ، بدأ بعض المستخدمين المسيئين في استخدام الإرسال لشحن البرامج الضارة وشن هجمات التصيد بالرمح."

على عكس هجمات التصيد الاحتيالي العامة ، التي تلقي "شبكة" عريضة وتأمل في القبض على أكبر عدد ممكن من الضحايا ، فإن التصيد الاحتيالي يستهدف شركة أو منظمة معينة أو حتى شخصًا معينًا.

تحقق من دليلنا الكامل لأفضل المتصفحات
تعرف على كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome
يمكنك أيضًا تجربة الوضع المظلم لمتصفح Firefox
تم الآن مسح الملفات التي تمت مشاركتها باستخدام Firefox Send من خوادم Mozilla ، لكن أي تنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لم يتأثر.
قررت Mozilla أيضًا إسقاط Firefox Notes ، مما سمح لك بتدوين ملاحظات نصية أثناء تصفح الويب ومزامنتها بين الأجهزة. تم تطويره في البداية كطريقة لتجربة مزامنة البيانات المشفرة ، وقررت Mozilla الاحتفاظ بها كأداة صغيرة سهلة الاستخدام للمستخدمين الذين أحبوها.

الإعلانات
سيتم إيقاف خدمة تطبيق Android Notes والخدمة في أكتوبر ، ولكن ستتمكن من الاستمرار في استخدام ملحق المتصفح إذا كان مثبتًا بالفعل. لن تتم صيانته بواسطة Mozilla ، ولن يكون من الممكن إعادة تثبيته.
نشرت Mozilla دليلاً لمساعدتك في تصدير ملاحظاتك ، وتوصي بذلك قبل نوفمبر.
أوقات الاختبار
نشأ كل من Firefox Send و Notes من Firefox Test Pilot - وهو برنامج سمح للمتبنين الأوائل بتجربة الميزات التجريبية وتقديم الملاحظات.
اعتمادًا على استقبالها ، قد يتم دمج هذه الميزات في Firefox نفسه ، أو إتاحتها كملحقات اختيارية. تأجيل علامات التبويب ، ومدير كلمات المرور Lockwise ، وحاوية Facebook كلها نشأت في Test Pilot.
أغلقت Mozilla Firefox Test Pilot في عام 2019 ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى طبيعة الاختيار الذاتي للمشاركين ، الذين لم يكونوا بالضرورة ممثلين لقاعدة مستخدم المتصفح.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات