القائمة الرئيسية

الصفحات

أصبح Nokia 3310 يبلغ من العمر 20 عامًا - وهذا ما جعله مميزًا

أصبح Nokia 3310 يبلغ من العمر 20 عامًا - وهذا ما جعله مميزًا



بعد أن تم شراؤها ثم نهبها بسبب معرفتها بالهاتف المحمول من قبل Microsoft ، اختفت نوكيا كما نعرفها. ولكن كان هناك وقت مشرق في اللحظات الأخيرة من القرن العشرين حيث رأينا نوكيا تطلق سلسلة من الهواتف الناجحة التي من شأنها ، لفترة من الوقت ، أن تقودها للهيمنة على سوق الهاتف المحمول ككل.
طوال التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين ، أحب الملايين مجموعة هواتف نوكيا المحمولة المباشرة وجعلت شركة الاتصالات الفنلندية مرادفًا لتقنية الهاتف المحمول الرائدة في فئتها.
تم الكشف عن Nokia 3310 في 1 سبتمبر 2000 ، ليصبح عمر الهاتف الآن 20 عامًا. أدناه ، سنأخذك عبر Nokia 3310 ، وما الذي جعله مميزًا للغاية لدرجة أنه لا يزال يتم تذكره باعتزاز حتى يومنا هذا وحتى
قصة أصله


شهد عام 1996 أول هواتف نوكيا "الذكية" في شكل سلسلة الاتصالات 9000 التي تتميز بمودم البيانات والوصول إلى الإنترنت والبريد الإلكتروني والمزيد بفضل لوحة مفاتيح QWERTY المدمجة وشاشة كبيرة بدقة 640 × 200.
ولكن في عام 1999 ، عندما ولد 3210 ، حصلت نوكيا على مزيج من السعر والحجم والميزات المناسبة للسوق الشامل. سلف الطراز 3310 ، تميز برسائل SMS قابلة للاستخدام ، اللعبة المحبوبة Snake ، وكان أول هاتف محمول بأسعار معقولة يتم طرحه في السوق بهوائي داخلي بالكامل.
أدى نجاح 3210 إلى قيام نوكيا بإنشاء الجهاز الذي يجذب عشاق الهاتف من جميع أنحاء العالم إلى عيون ضبابية: 3310. هذا الهاتف الأنيق والمدمج يتمتع بجميع ميزات 3210 ، ولكن في إطار أصغر وأخف وزنًا (133 جرامًا مقابل 153 جرامًا) ، العديد من خيارات التخصيص بفضل الألواح الأمامية والخلفية القابلة للتبديل ، إلى جانب العديد من التحسينات الأخرى على الأجزاء الداخلية والبرامج.


لقد كانت المرونة الخارجية لهذا الهاتف الأيقوني هي التي تضعه اليوم في قاعة شهرة الهاتف المحمول ، وحقيقة أنه باع أكثر من 126 مليون وحدة منذ إطلاقه.
المواصفات
مقاس 113 × 48 × 22 مم ووزنه 133 جرامًا ، لم يكن هاتف Nokia 3310 هو أخف هاتف موجود ولكنه اشتهر بشعور قوي بالصلابة ، بينما تم توفير خطوطه الملساء باستخدام الهوائيات الداخلية بدلاً من البدائل الخارجية المدببة.
على الرغم من أن الشاشة قد لا تبدو قريبة جدًا من شاشات QHD التي تظهر بالبكسل على هواتف اليوم ، إلا أن الشاشة أحادية اللون ذات الإضاءة الخضراء 84 × 48 بكسل يمكن قراءتها بسهولة في الضوء الساطع وتحتوي على تفاصيل كافية للسماح لنوكيا بإضافة بعض السمات إلى الهاتف. واجهة المستخدم واستضافة الألعاب القابلة للعب.
تمتلئ الحافة العلوية للهاتف بزر تشغيل عريض ، بينما يتم التنقل في القائمة من خلال مفاتيح الأسهم لأعلى / لأسفل ، واختيار القائمة باستخدام زر القائمة الأزرق.
كان الزر "c" بمثابة مفتاح "رجوع" و "تراجع" و "حذف" ، وكانت لوحة المفاتيح دائمًا تستجيب - ويمكن تنظيفها بسهولة إذا لم يكن ذلك بفضل الواجهة القابلة للإزالة.


دعم النطاق المزدوج 900/1800 ميجاهرتز يعني أنه سيعمل على أي شبكة أوروبية ، وعلى الرغم من أن بطارية NiMH التي تبلغ 900 مللي أمبير في الساعة تتمتع بوقت استعداد رسمي يبلغ 260 ساعة ، فإن معظم مستخدمي 3310 سيشهدون على أنه يبدو أنه يدوم إلى ما لا نهاية تقريبًا بين الشحنات.
إلى جانب هذه المواصفات الوفيرة ، كان دليل هاتف محدود ببطاقة SIM مؤلف من 250 جهة اتصال ، وإدخال نص تنبئي T9 ، و 35 نغمة رنين محملة مسبقًا (و 7 فتحات للتركيبات الخاصة بك) بالإضافة إلى ساعة ، وساعة توقيت ، ومؤقت ، وآلة حاسبة ، ومحول العملات. الميزات "الذكية" التي قد تريدها أو تحتاجها في ذلك الوقت.
السعر


الإعلانات
على الرغم من أنه قد لا يبدو رخيصًا للغاية بجانب مجموعة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة اليوم ، فقد تم إطلاق 3310 بسعر 129.99 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 160 دولارًا ، 210 دولارات أسترالية) بموجب عقد الدفع عند الاستخدام من خلال أمثال Orange في المملكة المتحدة (الآن جزء من EE) و Cellnet (سلف BT's O2) و One2One (التي أصبحت فيما بعد T-Mobile)
بدلاً من ذلك ، ستتيح لك Vodafone اختيار واحد مقابل 29.99 جنيهًا إسترلينيًا فقط مع عقد مدته 12 شهرًا (بصراحة ، كانت موجودة).
بحلول نهاية شعبية 3310 في أواخر عام 2003 ، كان البيع بالتجزئة أقل من 45 جنيهًا إسترلينيًا في شاشات سوبر ماركت Tesco Mobile الجديدة ، وبعد ذلك أصبح هاتفًا تم تجديده ليتم توزيعه على العالم الثالث بسعر رخيص جدًا.
المنافسون
Motorola V8088: لأولئك الذين يبحثون عن بديل مضغوط للموديل 3310 ، كان V8088 من Motorola هو البديل. يتميز بالاتصال الصوتي ، وتصفح الويب WAP ، ويأتي بأربعة ألوان رائعة. علاوة على ذلك ، يمكنك حتى تعيين شاشة توقف للحفاظ على وحدات البكسل على شاشة بدقة 96 × 64. مستقبلي.
Ericsson T29: جاء T29 كتحديث للهاتف القابل للطي الشهير T28 ، مع شاشة محسنة باللون الرمادي وإصدار مبكر من الوصول إلى الإنترنت WAP. يمكنك أيضًا الرد على الهاتف عن طريق فتح غطاء لوحة المفاتيح ، والذي كان رائعًا بشكل لا يصدق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات