القائمة الرئيسية

الصفحات

يعد Qualcomm Snapdragon 8cx Gen 2 5G بتقديم أفضل الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة

يعد Qualcomm Snapdragon 8cx Gen 2 5G بتقديم أفضل الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة



في IFA 2020 ، أعلنت شركة Qualcomm عن منصة حوسبة Snapdragon 8cx Gen 2 5G - والتي تهدف إلى جعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 أرق وأخف وزنًا وأفضل اتصالاً - ويمكن أن تتمكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحمل Snapdragon أخيرًا من التنافس مع أجهزة AMD و Intel ؟


في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة السابقة التي تعتمد على Snapdragon أظهرت أنها واعدة ، إلا أنها تراجعت بسبب الأسعار المرتفعة والأداء الأقل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية التي تعمل بنظام Intel و AMD.
منصة Snapdragon 8cx ، أول منصة مخصصة من Qualcomm لأجهزة الكمبيوتر (استهدفت الأجهزة الأخرى بشكل أساسي الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية) قامت بعمل جيد في سد الفجوة ، ويبدو أن Snapdragon 8cx Gen 2 5G ، الذي وعدت شركة Qualcomm بأنه مصمم لـ تمكين تجارب كمبيوتر 5G الرائدة في الصناعة "سيجعل Windows على أجهزة Snapdragon أكثر جاذبية.
هذه هي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1
هل يجب عليك شراء كمبيوتر محمول 2 في 1؟


أفضل المعالجات لعام 2020
مع وجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يعملون من المنزل أكثر من أي وقت مضى ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ، على حد تعبير ميغيل نونيس ، المدير الأول لإدارة المنتجات في كوالكوم ، قد تحقق "أفضل ما في الهاتف الذكي لجهاز الكمبيوتر" نجاحًا كبيرًا.
تنص Nunes على أن "العمل عن بُعد هو الواقع الجديد ، مما يسرع من الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر متصلة دائمًا ورقيقة وخفيفة الوزن ومتنقلة بالفعل ، ومجهزة باتصال خلوي سريع للغاية من الجيل الخامس واتصال Wi-Fi 6 ، بالإضافة إلى العديد من عمر البطارية اليومي لتعزيز الإنتاجية. "


تحسينات
إذن ، ما نوع التحسينات التي يمكن أن نتوقعها؟ وفقًا لشركة Qualcomm ، يوفر Snapdragon 8cx Gen 2 5G أداءً أكبر على مستوى النظام وعمر بطارية أكبر بنسبة تزيد عن 50٪ مقارنةً بمنافس مماثل. على الرغم من أن شركة Qualcomm غامضة إلى حد ما بشأن المنتجات التي تقارن بها ، إلا أنها تدعي أن أداء النظام الإجمالي أفضل بنسبة تصل إلى 18٪ مقارنة بجهاز مزود بمعالج Intel Core i5 من الجيل العاشر مزود بقدرة 15 وات TDP.
وفقًا لشركة Qualcomm ، هناك أيضًا تحسن في الأداء بنسبة 51٪ مقارنة بنظام "Hybrid Core i5" مع 7W TDP - نفس قوة التصميم الحراري مثل 8cx Gen 2.
يدعم Snapdragon 8cx Gen 2 أيضًا اتصال 5G بسرعات قصوى تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية.
يتم أيضًا دعم Wi-Fi 6 ، وهو أحدث معيار للشبكات اللاسلكية. إنه لأمر رائع أن ترى أحدث تقنيات الاتصال المدعومة ، ويجب أن يعني ذلك أنك عندما تكون بالخارج (وفي مكان به اتصال 5G) ، يجب أن تحصل على سرعات بيانات تنافس أو تتجاوز معظم اتصالات النطاق العريض المنزلية.


تم أيضًا تحسين القدرات الصوتية والمرئية ، وستستفيد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل على Snapdragon 8cx Gen 2 5G من تقنية Qualcomm Aqstic لإلغاء الصدى والضوضاء (ECNS) ، والتي يجب أن تجري مكالمات الفيديو والعروض التقديمية باستخدام الميكروفون المدمج في الكمبيوتر المحمول أفضل بكثير.
ستتمكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Snapdragon 8cx Gen 2 5G أيضًا من تقديم كاميرات ويب أفضل أيضًا ، مع دعم يصل إلى 4K HDR. ستتمكن أيضًا من توصيل شاشتين بدقة 4K بجهاز كمبيوتر محمول باستخدام كبل واحد من النوع C ومنصة.


كما يدعم Snapdragon 8cx Gen 2 5G أيضًا Microsoft Secured Core PC و Windows Hypervisor ، وسيقوم "بوضع معيار جديد للأمان وإمكانية الإدارة للمؤسسات والشركات الصغيرة والتعليم" ، وفقًا لشركة Qualcomm.
تتعاون Qualcomm مع Acer لإصدار أول كمبيوتر محمول يعمل بنظام Snapdragon ، بالإضافة إلى HP ، التي أصدرت سابقًا جهاز HP Envy x2 الذي يعمل بمعالج Snapdragon ، ومن المتوقع إطلاق الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Snapdragon 8cx Gen 2 5G في أواخر عام 2020.
بمجرد أن يفعلوا ذلك ، سنتصل بهم لمعرفة مدى التحسين الذي تقدمه تقنية Qualcomm الجديدة.
هذه هي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2020
IFA 2020 هو أكبر معرض تقني في أوروبا (على الرغم من صغر حجمه هذا العام بسبب القيود العالمية) ، وسيقدم لك TechRadar جميع الأخبار العاجلة والانطباعات الأولى عن أجهزة التلفزيون الجديدة والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الأخرى كما يتم الإعلان عنها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات