القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل النهائي لتعزيز شبكة Wi-Fi: 23 طريقة لتحسين سرعة الإنترنت لديك

الدليل النهائي لتعزيز شبكة Wi-Fi: 23 طريقة لتحسين سرعة الإنترنت لديك


في الأشهر الأخيرة ، كان الإنترنت جزءًا مهمًا من حياتنا ، حيث جعلنا متصلين ببعضنا البعض ، وأماكن عملنا وأصدقائنا وعائلاتنا - والأدوات التي استخدمناها موجودة لتبقى.
Zoom و Microsoft Teams و Google Meet وما إلى ذلك هي الأماكن التي نناقش فيها العمل والشبكات ومقابلة الأصدقاء لساعات سعيدة افتراضية. لقد اعتاد الناس الآن على العمل عن بُعد وأصبحوا أساتذة في البث المباشر.
ومع ذلك ، يواجه ما يقرب من 70 بالمائة من العاملين عن بُعد تحديات تقنية عند العمل من المنزل ، وفقًا لأبحاث الاستقلال. ومما يزيد الأمر تعقيدًا حقيقة أن بيانات M-Lab تشير إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع الولايات الأمريكية قد شهدت سرعات إنترنت أبطأ أثناء الوباء.

لذا ، كيف يمكنك تعظيم كل أوقية من الإنترنت لديك؟ فيما يلي 23 طريقة لتحسين اتصالك بشبكة Wi-Fi.
1. اختر مزود إنترنت بأسرع السرعات
إذا لم تكن قد قمت بالتسوق من أجل صفقات النطاق العريض مؤخرًا ، فمن المفيد التحقق من خياراتك. المنافسة بين مقدمي الخدمة شرسة وأصبحت السرعات الفائقة متاحة على نطاق واسع ، والتي ستشتد مع نمو 5G.
تختلف السرعة التي يمكنك الحصول عليها حسب المنطقة ، ولكن بعض المدن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لديها اتصالات جيجابت الآن. لا يزال معظمنا غير قادر على الوصول إلى تلك الاتصالات فائقة السرعة ، ولكن التسوق حولها قد يكشف فقط عن مقدم خدمة ميسور التكلفة يزيد عن 50 ميغابت في الثانية.

2. اختبر سرعاتك بانتظام ، حتى المراقبة في الوقت الحقيقي
تتمثل الخطوة الأولى لتحسين شبكة Wi-Fi في فهم سرعاتك. ابدأ بالانتقال إلى اختبار السرعة الخاص بـ TechRadar لإجراء اختبار سريع عبر الإنترنت. للحصول على أعلى النتائج ، ابدأ باستخدام جهاز كمبيوتر متصل بالموجه عبر اتصال سلكي.
ثم اختبر سرعتك بجهاز آخر ، مثل الهاتف الذكي للمقارنة. عند الاختبار عبر Wi-Fi ، اختبر بالقرب من جهاز التوجيه ، مع عدم وجود جدران أو كائنات بينهما. بعد الاختبار ، يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كانت السرعات التي تحصل عليها تلبي احتياجاتك. تحرك في أرجاء منزلك ، وحاول من مسافة بعيدة لترى أين يكون أداء Wi-Fi بطيئًا.
يمكنك حتى مراقبة اتصالات الإنترنت الخاصة بك في الوقت الفعلي باستخدام الأدوات المتاحة على نطاق واسع لفهم كل منها بشكل أعمق.

3. قارن السرعات بعقدك
هل سرعات التنزيل والتحميل قريبة من السرعات المعلنة لمزود خدمة الإنترنت أو ما هو موجود في عقدك؟ إذا كانوا كذلك ولم تكن راضيًا عنهم ، فقد حان الوقت لترقية خطتك.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتصل بمزودك لمناقشة مشاكلك. جرب بعضًا من الخيارات التالية جنبًا إلى جنب مع نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يشاركونها معك. إذا لم يتم إصلاح شبكة Wi-Fi لديك ، فقد تحتاج إلى البحث عن مزود خدمة إنترنت آخر.

4. تحقق مما إذا كان مزود الخدمة لديك يواجه مشكلات
إذا لاحظت انخفاضًا مفاجئًا في السرعة ولكنك لم تواجه أي بطء سابق ، فقد يكون الجاني هو مزود الإنترنت نفسه. الأسباب عديدة ، من التكوين غير المقصود للشبكة أو مشكلات التزويد أو الصعوبات التقنية إلى الأنشطة الشائنة مثل الاختناق واتفاقيات التناظر.
إذا كانت هذه هي مجموعة الظروف السابقة ، فتحقق من صفحة الحالة بحثًا عن أي انقطاعات معروفة. إذا لم يكن هناك أي شيء ، فقد تؤدي مكالمة سريعة إلى حل المشكلة.

5. تحديد ما إذا كنت تعاني من الاختناق أو الازدحام
مع الاختناق ، يعمل مزود خدمة الإنترنت عن عمد على إبطاء حركة مرور النطاق الترددي العالي ، مثل Netflix أو YouTube ، إذا لاحظوا أن بعض الأنشطة تستهلك قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي. من ناحية أخرى ، فإن اتفاقية التناظر هي تفاهم بين كبار المزودين على عدم إصلاح مشكلات الازدحام من خلال إجراء ترقيات أساسية لنقاط الترابط بين الشبكات. يمكن أن يحدث الازدحام الأقل خطورة أيضًا إذا زادت حركة المرور بشكل أسرع من قدرة مزود خدمة الإنترنت على التوسع ، ولكن الطريقة الوحيدة التي يمكن للمستخدم التغلب عليها هي عدم الاعتماد على مزود واحد فقط.
الشبكة الافتراضية الخاصة هي أداة يمكن أن تساعدك في التغلب على الاختناق بجعل من الصعب على مزودي خدمة الإنترنت اكتشاف ما تفعله ، وعندما تقوم بالتسجيل في أحدها ، يمكنك إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كنت تحصل على سرعات أعلى للبث. وسائل الإعلام. إذا زادت سرعة التنزيل لديك ، فأنت تعلم أنه يتم تقليل سرعتك.

6. تأكد من أن أجهزتك متصلة بالشبكات الصحيحة
إذا كنت قد اتصلت بعدة شبكات في نطاق موقعك ، فيجب عليك التحقق بسرعة من تعيين كل جهاز على الشبكات الصحيحة. قد يكون لديك شبكة Wi-Fi عامة في مكان قريب ، أو قد تكون متصلاً بشبكة أبطأ بواسطة مزودك بدلاً من اتصالك الخاص الأسرع.
7. إعادة تعيين الاتصال لتجنب "ثبات شبكة Wi-Fi"
بمجرد اتصال الجهاز بنقطة اتصال Wi-Fi ، فإنه سيتمسك بها. هاتفك الذكي ، على سبيل المثال ، لن يبحث باستمرار عن نقطة اتصال أفضل ويتصل بها ، على الرغم من أنك قد تدخل في نطاق واحد. الأجهزة تتشبث بالشبكة التي تتصل بها حتى تكون خارج النطاق.

عند حافة منطقة تغطية Wi-Fi ، تنخفض السرعات ويزداد وقت الاستجابة بشكل كبير. هذا عندما تحدث مشكلات في عمليات نقل الملفات أو التنزيلات ومكالمات الفيديو وما إلى ذلك. هذا يعني أنك ستفقد الأداء الكامل الذي يمكن أن تحصل عليه من خلال التغيير التلقائي من واحد إلى آخر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات